SubSite Banner

الأخبار

 وزير المالية يحضر ندوة في مجموعة العشرين عن "البنية التحتية الرقمية"

04/08/1444

حضر معالي وزير المالية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان، يوم الخميس  23 فبراير 2023م، في مدينة بنجالور الهندية الندوة التي نظمت تحت عنوان "البنية التحتية الرقمية العامة للابتكار والمرونة والنمو الشامل والحوكمة الفعّالة"، على هامش الاجتماع الأول لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين تحت الرئاسة الهندية لمجموعة العشرين.

وهدفت الندوة التي حظيت بمشاركة وحضور عدد من وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية من دول مجموعة العشرين وعدد من ممثلي الدول المدعوة، ورؤساء المنظمات الدولية والإقليمية، إلى مناقشة وبحث سبل مساهمة البنية التحتية الرقمية العامة في تعزيز الابتكار والنمو الشامل وبناء المرونة وتعزيز كفاءة الحوكمة.

وشارك في الجلسة الحوارية كل من السيدة نيرمالا سيثرامان وزيرة مالية الهند، السيدة سري مولياني إندراوتي وزيرة المالية بجمهورية إندونيسيا، السيدة كريستالينا جورجييفا المدير العام لصندوق النقد الدولي، السيد أغوستين كارستنز المدير العام لبنك التسويات الدولية، السيد روبرتو كامبوس نيتو محافظ البنك المركزي البرازيلي.

سلط المتحدثون الضوء على عدد من المواضيع المهمة ومنها: دور البنية التحتية الرقمية العامة في المساهمة في تعزيز الابتكار والمرونة والنمو الشامل والحوكمة الفعّالة، وتأثير البنية التحتية الرقمية العامة في جميع أنحاء العالم، بالإضافة تعظيم  الاستفادة منها في إطلاق إمكانات تحقيق النمو الكامل.

كما تبادل المشاركون تجاربهم في دعم توسيع نطاق البنية التحتية الرقمية العامة على مستوى الاقتصاد العالمي، واستعرضوا التحديات والفرصَ المحيطة بها، وأكدوا على الحاجة إلى السعي نحو توسيع نطاقها للاستفادة منها بشكْلٍ أفضل، خاصة لمن هم في أمس الحاجة إليها.

​ 


إضافة تعليق
الاسم*
البريد الإلكتروني
نص التعليق*
الرمز*
captcha Image
آخر تعديل : 04/08/1444 04:30 م