اكتسبت المشاركة الالكترونية أهمية كبيرة في الفترة الماضية، وذلك من خلال العديد من قنوات التواصل والتفاعل الإلكترونية والتي تساهم في تنقل آراء ووجهات نظر زوار البوابة الالكترونية من مختلف الفئات من المواطنين والجهات الحكومية وقطاعات الأعمال لتصل الكترونياً للإدارة أو الجهة المختصة بالوزارة، حيث يتم التفاعل مع هذه المشاركة بالرد في أسرع وقت ممكن مع الحرص التام على الحفاظ على مبدأ خصوصية وسرية المعلومات أثناء العملية.
وانطلاقاً من قيم الوزارة في تفعيل الشراكة عبر الاستفادة من جميع الآراء والمقترحات التي تساهم في تطوير الخدمات التي تقدمها الوزارة، أو المشاريع التي تعمل عليها لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، كما تحرص وزارة المالية على الإشراف على جميع المشاركات ومراجعتها ومشاركتها بما يساهم في الوصول إلى مستهدفات الحوار لتحقيق الأهداف المرجوة من قنوات التواصل مع الجمهور.
وفي هذا الصدد تقدم الوزارة نافذة صوتك يهمناكوسيلة سهلة لكل من يرغب بالتواصل مع الوزارة ولضمان الحرية التامة بالمشاركة وإتاحة الفرصة للجميع بإيصال أصواتهم للمسؤولين. كما تحتفظ الوزارة بالحق في عدم نشر أو حذف ما ترى أنه يتعارض مع سياستها أو القوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية من المشاركات، ودون أن تكون مُلزَمَة بذلك. ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تكون الوزارة أو موظفيها أو ممثليها مسؤولة قانونياً عما يترتب من نشر تعليقات أو ملاحظات عبر وسائلها الإلكترونية للمشاركة.

شروط وضوابط المشاركة المجتمعية 
انطلاقا من سعي الوزارة لضمان تحقيق الأهداف المرجوة من المشاركة المجتمعية بما يساهم في تطوير الخدمات التي تقدمها الوزارة؛ تأمل وزارة المالية الاطلاع على الشروط والضوابط بالمشاركة المجتمعية: 
الالتزام بتعاليم وآداب الدين الإسلامي الحنيف والأعراف والتقاليد والأنظمة الوطنية المتعبة في المملكة العربية السعودية
الالتزام بقوانين النشر في المملكة العربية السعودية 
أن تكون المشاركة مكتوبة بلغة واضحة.
عدم إرسال المشاركة لأكثر من مرة.
الامتناع نهائيا عن كتابة أي عبارات مسيئة أو بذيئة أو أي كلمات تخدش الحياء أو تحمل سباً أو قذفاً في أي شخص أو جهة أو تحوي معاني مسيئة دينياً أو طائفياً أو عنصرياً مهما كانت الأسباب.
مراعاة قواعد اللغة العربية الفصحى والإملاء قدر المستطاع.
أن تتسم المشاركة بالجديَّة والموضوعية والوضوح والاختصار.
عدم نشر البيانات الشخصية كالأسماء وبيانات الاتصال والعناوين، وعدم التسويق لأي جهة أخرى.
عدم إساءة استخدام أنظمة الوزارة للمشاركة الإلكترونية بما يؤثر على أدائها، أو مستوى أمانها، أو سرعتها، أو استمراريتها، أو حرمان الآخرين من الاستفادة منها.