SubSite Banner

الأخبار

 وكيل وزارة المالية للعلاقات الدولية يشارك في المنتدى الاقتصادي التركي العربي بنسخته الـ(14)

24/04/1445


شارك سعادة وكيل وزارة المالية للعلاقات الدولية الدكتور رياض بن محمد الخريّف، في المنتدى الاقتصادي التركي العربي الـ(14) المنعقد بمدينة إسطنبول اليوم الأربعاء 24 ربيع الثاني 1445هـ الموافق 8 نوفمبر 2023م.

وكان الدكتور الخريّف من المتحدثين الرئيسيين في إحدى جلسات المنتدى بعنوان: "التعاون الإقليمي: نحو بناء مستقبل يتسم بالمرونة والتنوع". وفي كلمته خلال الجلسة، أشار الدكتور الخريّف إلى الموقف المالي المتين الذي يتمتع به اقتصاد المملكة، واستعرض التحولات الاقتصادية الهيكلية ضمن رؤية 2030. وأهم إنجازات الرؤية التي تم تحقيقها في مختلف المجالات. كما تطرق إلى السياسات والمبادرات التي تبنتها المملكة لجذب الاستثمار الأجنبي وتسهيل الأعمال، والقطاعات الواعدة التي ستشكل جزءاً من مستقبل اقتصاد المملكة. كما حث سعادته المستثمرين باقتناص الفرص المتاحة في المملكة في مختلف القطاعات. واستعرض سعادته العلاقات الاقتصادية بين المملكة العربية السعودية وتركيا، مُشيراً إلى مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين وزارتي المالية السعودية والتركية، على هامش منتدى مبادرة الاستثمار بالرياض، حيث من المأمول أن تُسهم في تعزيز العلاقات المالية والتعاون الاقتصادي بين البلدين الصديقين

من جانب آخر، وعلى هامش أعمال المنتدى، التقى الدكتور الخريّف، مع وكيل وزير الخزانة والمالية التركي الأستاذ عثمان تشيليك، وناقشا سوياً سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في المجالات المالية والاقتصادية؛ مؤكدين خلال اللقاء أهمية التعاون لمواجهة التحديات الاقتصادية العالمية.




إضافة تعليق
الاسم*
البريد الإلكتروني
نص التعليق*
الرمز*
captcha Image
آخر تعديل : 25/04/1445 01:27 ص