SubSite Banner

الأخبار

 معالي وزير المالية يشارك في جلسة حوارية خلال منتدى مبادرة السعودية الخضراء 2023م

21/05/1445


شارك معالي وزير المالية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان يوم الاثنين 20 جمادى الأولى الموافق 4 ديسمبر 2023م في جلسة حوارية خلال النسخة الثالثة من منتدى مبادرة السعودية الخضراء 2023م المقام بالتزامن مع مؤتمر الأطراف لتغير المناخ (كوب 28) في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة.

وخلال الجلسة، أكد معالي الجدعان أهمية الاستثمار في الحلول التقنية المبتكرة مثل احتجاز الكربون واستخدامه وتخزينه، والاقتصاد الدائري للكربون لتحقيق أهداف التغير المناخي، مشيراً إلى أن تمويل التقنيات المبتكرة يساهم في الوصول إلى الطاقة المستدامة بموثوقية وعدل، مما ينعكس إيجاباً على نمو الاقتصاد العالمي بشكل مستدام.

من جهة أخرى، ونيابة عن معالي وزير المالية، شارك مساعد وزير المالية للسياسات المالية الكلية والعلاقات الدولية الأستاذ عبدالمحسن الخلف، في جلسة الطاولة المستديرة الوزارية رفيعة المستوى.

يشار إلى أن منتدى مبادرة السعودية الخضراء يقام هذا العام تحت شعار "من الطموح إلى العمل"، ويجمع نخبة من صناع السياسات وقادة الرأي وخبراء المناخ من حول العالم بهدف تبادل الأفكار والرؤى، ومناقشة أفضل السبل لمعالجة التحديات المناخية بكفاءة والوصول إلى مستقبل أكثر استدامة. ​

إضافة تعليق
الاسم*
البريد الإلكتروني
نص التعليق*
الرمز*
captcha Image
آخر تعديل : 21/05/1445 03:40 ص