SubSite Banner

الأخبار

 وكيل وزارة المالية للعلاقات الدولية يشارك في حوار المنامة 2023م

05/05/1445

​​​

ترأس وكيل وزارة المالية للعلاقات الدولية الدكتور رياض بن محمد الخريّف، وفد وزارة المالية المُشارك في مؤتمر "حوار المنامة" لعام 2023م الذي أقامه المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية في العاصمة البحرينية خلال الفترة من 17 إلى 19 نوفمبر 2023م.

وكان الدكتور الخريّف هو المتحدث الرئيسي في الجلسة الحوارية بعنوان: "دبلوماسية الإنقاذ لدى دول الخليج: المساعدات باعتبارها أداة لدعم اقتصادات دول المنطقة"، بحضور وفود رفيعة المستوى من وزراء ومسؤولين أمنيين وقادة عسكريين وأكاديميين من مختلف دول العالم. وقد استعرض الدكتور الخريّف دور المملكة كدولة رائدة عالمياً في مجال التنمية الدولية، حيث تُعد المملكة من بين أكبر المانحين العالميين وفقاً لتقديرات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية. وبيّن الدكتور الخريّف بأن المساعدات الخارجية للمملكة قد مكّنت العديد من الدول في تنفيذ برامجها الإصلاحية وفتح قنوات تمويلية جديدة مع المنظمات الإقليمية والدولية بما يُسهم في تعزيز النمو الاقتصادي المستدام والقدرة على تحمل الديون.  

وفي هذا السياق، أشار الدكتور الخريّف إلى دور المملكة العربية السعودية الرئيس في إنشاء منصة عالمية لإعادة هيكلة الديون المعروفة باسم "مبادرة الإطار المشترك" التي تعد الآلية الأكثر شمولاً لمعالجة الديون، موضحاً أن المساعدات المتعددة الأطراف التي تقدمها المملكة تساهم في تخفيض التوترات الجيوسياسية التي تشكل أكبر تهديد على نمو الاقتصاد العالمي.

يذكر أن منتدى حوار المنامة الذي ينظمه المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية يجمع القيادات الوطنية والوزراء والساسة من الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية وأوروبا وأفريقيا وآسيا بهدف مناقشة أكثر قضايا الأمن الإقليمية الملحة.



إضافة تعليق
الاسم*
البريد الإلكتروني
نص التعليق*
الرمز*
captcha Image
آخر تعديل : 06/05/1445 01:52 ص