SubSite Banner

الأخبار

 معالي وزير المالية يشارك في الجلسة الثانية للاجتماع الثاني لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين

10/10/1445

شارك معالي وزير المالية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان في الجلسة الثانية للاجتماع الثاني لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين تحت الرئاسة البرازيلية على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد ومجموعة البنك الدوليين للعام 2024م المنعقدة في العاصمة الأمريكية واشنطن، وذلك يوم الخميس 8 شوال 1445هـ الموافق 18 أبريل 2024م.

وخلال الجلسة، أكّد معالي الجدعان دعم المملكة لجهود الرئاسة البرازيلية لمواصلة الحوار المستمر بين أعضاء مجموعة العشرين الذي يركز على تعزيز دور بنوك التنمية متعددة الأطراف في التنمية المستدامة.

 كما سلّط معاليه الضوء على أهمية تحديد استراتيجية ووتيرة توسيع نطاق عمليات الإقراض في بنوك التنمية متعددة الأطراف وفقاً للحوكمة المعتمدة في هذه البنوك ، مع الأخذ في الاعتبار أهدافها وقدراتها، مبيّناً أن لمجموعة العشرين دور جوهري في تقديم الدعم لبنوك التنمية متعددة الأطراف، مما يساهم في تحسين التنسيق والتعاون.

 والتقى معاليه، على هامش اليوم الثاني من اجتماعات الربيع، عدداً من الوزراء ومحافظي البنوك المركزية ورؤساء البنوك التجارية العالمية، وناقش معهم أوجه تعزيز التعاون الاقتصادي والعلاقات الثنائية. ​



إضافة تعليق
الاسم*
البريد الإلكتروني
نص التعليق*
الرمز*
captcha Image
آخر تعديل : 10/10/1445 06:11 م