SubSite Banner

الأخبار

 المالية تستضيف ندوة صندوق النقد الدولي عن القواعد المالية وتنمية وشمول القطاع المالي

13/05/1440
نظمّت وزارة المالية بالتعاون مع صندوق النقد الدولي ندوة مالية متخصصة، تتكون من محاضرتين، الأولى عن القواعد المالية، والأخرى عن تنمية وشمول القطاع المالي، قدمهما السيد تيم كولن، والسيد نبيل بن لطيفة، والآنسة آنتا ندوي، وذلك يوم الأربعاء 8 جمادى الأولى 1440ه، الموافق 14 يناير 2019م، في المركز الوطني للمعلومات المالية والاقتصادية بمقر الوزارة في الرياض. 
حضر الندوة نخبة من منسوبي وزارات: "الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، والاقتصاد والتخطيط، والعمل والتنمية الاجتماعية، والتجارة والاستثمار"، وكذلك من منسوبي صندوق الاستثمارات العامة، ومؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، وهيئة السوق المالية، والهيئة العامة للزكاة والدخل، والهيئة العامة للإحصاء، والهيئة العامة لمصلحة الجمارك، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت)، وجامعة الملك سعود، والمركز السعودي للكفاءة والطاقة، وشركة جدوى.
تأتي هذه الندوة ضمن إسهامات وزارة المالية في تعزيز الثقافة الاقتصادية والمالية لدى المجتمع الاقتصادي والمالي بالمملكة، والوقوف على أحدث مستجدات الاقتصاد العالمي بما في ذلك منطقتنا. 
افتتحت الندوة بكلمة سعادة الدكتور سعد بن علي الشهراني مدير عام وحدة السياسات المالية والكلية ذكر فيها أهمية الاستفادة من المنظمات الدولية، والعمل على عكس التجارب الناجحة على المملكة، وكذلك الاستفادة من ما عمل عليه فريق صندوق النقد الدولي، الذي سوف يتم تقديم نتائجه في هذه الندوة. بعد ذلك؛ بدأت محاضرة القواعد المالية، التي ألقاها السيد نبيل بن لطيفة، وتناول خلالها تجارب الدول الغنية بالموارد في تطبيق القواعد المالية، وكذلك الاعتبارات المؤسسية، وكيف يجب ان تكون القواعد المالية وأهدافها. تلا ذلك؛ المحاضرة الأخرى التي تناولت تنمية وشمول القطاع المالي، ألقتها الآنسة آنتا ندوي حيث تطرقت خلالها إلى هيكل النظام المالي في المملكة، ومقارنة تنمية القطاع المالي وشموله فيها مع بعض الدول الأخرى، إضافةً إلى شمول القطاع المالي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وأهم الاصلاحات المقترحة. 


إضافة تعليق
الاسم*
البريد الإلكتروني
نص التعليق*
الرمز*
captcha Image
آخر تعديل : 23/09/1440 05:19 م