SubSite Banner

الأخبار

 بحضور معالي رئيس الديوان العام للمحاسبة ومعالي رئيس اللجنة التوجيهية.. وزارة المالية تقيم فعالية (المراجعة الداخلية)

29/04/1445


بحضور معالي رئيس الديوان العام للمحاسبة الدكتور حسام العنقري ومعالي رئيس اللجنة التوجيهية في وزارة المالية الأستاذ عبدالعزيز الفريح، نظمّت وزارة المالية مؤخرا فعالية "المراجعة الداخلية".

 وانطلقت الفعالية بكلمة افتتاحية ألقاها معالي رئيس اللجنة التوجيهية بوزارة المالية تلاها عرض مختصر قدمته مدير عام الإدارة العامة للمراجعة الداخلية الأستاذة روان باسودان عن مراحل تأسيس ومعالم ونجاحات الإدارة. كما ألقى معالي رئيس الديوان العام للمحاسبة كلمةً أشاد فيها بجهود الوزارة والدور الذي تضطلع به من خلال إدارة المراجعة الداخلية، ثم تسلم معاليه هديةً تذكاريةً.

 إثر ذلك تجول أصحاب المعالي والسعادة في أجنحة الفعالية التي تضمنت جناح الديوان العام للمحاسبة وجناح الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين، إضافة إلى عدد من الأجنحة التوعوية والتثقيفية عن المراجعة الداخلية.

يذكر أن تنظيم هذه الفعالية يأتي إيماناً من وزارة المالية ممثلة في  الإدارة العامة المراجعة الداخلية بأهمية تحسين دورها وفاعليتها من خلال التوعية ورفع الوعي وإثـــــــراء المعرفة العلمية والعملية، حيث تعد الـمراجعة الداخلية إحدى أهـــــــم الركــــائــــز الأساسيــــــة فـي منظومـــــة العمــــل الرقابـــي وأحد خطوط الدفاع الهامة والأولى فـي منـشآت القطاع العام، حيث إنـها تـلعــب دوراً حيويـــاً وفاعلاً فـي تحسيـن آليات الرقابة والـحوكـمة من خـــلال مراجعـة الأنشطة والعمليات الـمرتبطة بإجراءات أنظمة الرقابة الداخلية والـمعلومات وعمليات الـحوكمة من خلال الفحص الدوري، والوقوف علـى الـممارسات الـمختلفة  والكشف عن الأخطاء والتجــــاوزات ومعالـجتـها فحسب.


إضافة تعليق
الاسم*
البريد الإلكتروني
نص التعليق*
الرمز*
captcha Image
آخر تعديل : 29/04/1445 06:44 م