English
الثلاثاء 07/02/1440
SubSite Banner الأخبار
وزير المالية يرأس وفد المملكة في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين للعام 2018م، واجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين 01/02/1440
يترأس معالي الأستاذ محمد بن عبد الله الجدعان وزير المالية وفد المملكة المشارك في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين، التي ستعقد في مدينة بالي بإندونيسيا خلال الفترة (11 – 14 أكتوبر 2018م). ويضم الوفد معالي الأستاذ محمد بن مزيد التويجري وزير الاقتصاد والتخطيط، ومعالي الدكتور أحمد بن عبد الكريم الخليفي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، وسعادة الدكتور خالد بن سليمان الخضيري نائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية. 
حيث سيترأس معاليه وفد المملكة لاجتماع اللجنة النقدية والمالية الدولية التابعة لصندوق النقد الدولي الـ38، وستناقش اللجنة تطورات  الاقتصاد العالمي، والمخاطر الاقتصادية التي تواجه النمو الاقتصادي العالمي ، والتعاون في مجال السياسات المالية والنقدية للحد من هذه المخاطر، كما سيرأس معاليه وفد المملكة لاجتماع  لجنة التنمية التابعة لمجموعة البنك الدولي الـ98؛ لمناقشة عدد من المواضيع من بينها مشروع رأس المال البشري، وجدول أعمال بالي للتقنية المالية، والديون في الدول الناشئة والمنخفضة الدخل.
كما سيعقد وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين اجتماعاً على هامش هذه الاجتماعات، لاستعراض آخر تطورات الاقتصاد العالمي، وضمان مرونة البنية المالية الدولية، وموضوع تمويل البنى التحتية.
من ناحية أخرى، سيشارك معالي وزير المالية في الاجتماع المشترك لمدير العام لصندوق النقد الدولي مع محافظي دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، واجتماع رئيس البنك الدولي مع محافظي الدول العربية لبحث علاقة البنك بدول المنطقة وسبل تعزيزها. 
تأتي مشاركة المملكة في هذه الاجتماعات لتواصل دورها الفاعل والبناء في الاقتصاد العالمي، والمساهمة في صياغة اجندة العمل المالي الدولي.


آخر تعديل : 01/02/1440 10:15 م