SubSite Banner

الأخبار

 وزارة المالية تعقد ورشة للتعريف بـ"مبادرة التخطيط المالي متوسط المدى"

20/06/1443

​​عقدت وزارة المالية بالتعاون مع الأكاديمية المالية، يوم الأحد 20 جمادى الثاني 1443هـ الموافق 23 يناير 2022م، ورشة عمل للتعريف بـ "مبادرة التخطيط المالي متوسط المدى"، وأهدافها الاستراتيجية ونطاق عملها، وذلك بحضور منسوبي الأكاديمية.

وأوضح الوكيل المساعد لأداء الميزانية في وكالة الميزانية العامة ومالك مبادرة التخطيط المالي متوسط المدى الأستاذ عبدالعزيز المساعد، أن الورشة استهدفت التعريف بالمبادرة، ونطاق العمل الخاص بها، وذلك من خلال تقديم شرح لأهدافها الاستراتيجية، لافتا  إلى أن المبادرة سيتم إطلاقها تجريبيا لبعض الجهات الحكومية خلال العام الحالي.
 وأشار إلى أن تطبيق التخطيط المالي متوسط المدى يهدف إلى رفع كفاءة التخطيط المالي للميزانية العامة للدولة، ومواءمة الإطار المالي متوسط المدى مع الأولويات الوطنية للإنفاق، والانتقال التدريجي إلى مرحلة التطبيق الشامل للميزانية متعددة السنوات بحلول العام 2023م.
وبين أن مبادرة التخطيط المالي متوسط المدى تسعى إلى الاطلاع والاستفادة من العديد من المبادرات والبرامج والمشاريع القائمة حالياً لدى العديد من الجهات الحكومية داخل وخارج منظومة القطاع المالي وإطلاق مشاريع مستقبلية مكملة عند الحاجة خلال المدة المقدرة للمبادرة، مؤكدا أنه سيتم استهداف التعاون مع عدد من الجهات الحكومية المعنية بالتخطيط المالي، لضمان نجاح العمل في هذه المبادرة.

1.jpeg2.jpeg



captcha Image
 
آخر تعديل : 28/07/1443 02:35 م