SubSite Banner

حول البوابة

 ميثاق المستخدمين

​حرصت وزارة المالية على تقديم اخر التقنيات ضمن بوابتها على الانترنت والتي تسعى من خلالها لإيجاد قناة تواصل بينها وبين المستفيدين. ولتحقيق مبدأ المشاركة بين الوزارة وجمهور المستفيدين تم وضع بعض المعايير والتي تعتبر بمثابة الميثاق بينهما حيث يهدف هذا الميثاق الى تحقيق اهداف الوزارة وتطوير خدماتها وتطوير الافكار المستقبلية.

التزامات الوزارة:

تحتوي بوابة وزارة المالية على العديد من الخدمات والموجهة للأفراد والشركات سواء أكانوا مواطنين او مقيمين, ولا يمكن تحقيق رؤية الوزارة ورسالتها الا بالتزامها بمجموعة من البنود والتي هي:

الاستمرارية: قامت الوزارة بتوفير احدث الأجهزة ولمعدات  والبرمجيات التي تضمن استمرارية عمل البوابة على مدار الساعة.

الخصوصية وسرية المعلومات: تعتبر سرية المستخدم وخصوصيته من الامور البالغة الاهمية للوزارة, لذلك حرصت الوزارة على وضع سياسة واضحة بهذا الخصوص تضمن الحفاظ على جميع البيانات المتعلقة بالفرد او الشركة.

تلقي الشكاوى والاقتراحات: توفر البوابة العديد من القنوات الخاصة بتلقي الملاحظات والشكاوى وذلك حرصا على توفير الية للاستماع للمواطن بكل شفافية وسهولة ولتتمكن الوزارة من متابعة طلبات المواطن والتفاعل معه.

التواصل والمشاركة: تلتزم البوابة بتوفير العديد من القنوات الخاصة بالتواصل والسماح بالمشاركة سواء عن طريق الشبكات الاجتماعية او من خلال نموذج مراسلة خاص مع الوزارة  والاستفتاءات المتعددة والمنتديات والمدونات.

الخدمات الالكترونية: يمكن تعريف الخدمة الإلكترونية في وزارة المالية كما يلي: هي خدمة تفاعلية أو عملياتية أو تكاملية، تقدمها جهة حكومية إلى المستفيدين من الأفراد، سواء أكانوا مواطنين أم مقيمين أم زوارًا، إضافة إلى قطاع الأعمال والجهات الحكومية الأخرى، ويتم تقديمها عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، بحيث يتمكن المستخدم من الحصول على المعلومات المطلوبة بناء على المدخلات التي ادخلها في وقت الاستفادة من الخدمات الالكترونية.

  • الزمن الذي تستغرقه الصفحة الرئيسية وكل الصفحات الأخرى لتكون جاهزة للاستخدام حيث لا تتعدى 6 ثواني كحد أقصى.
  • الزمن الذي تستغرقه  الصفحة الرئيسية في بوابة وزارة المالية لتصبح جاهزة للاستخدام يتراوح في المتوسط بين 4 إلى 6 ثواني.
  • نسبة الجاهزية 99%.
  • الأعطال في السنة: 1,65 يوماً.
  • الأعطال في الشهر: 3,20 ساعة.

مسؤوليات المستفيدين:
كما تلتزم الوزارة بمعايير محددة لتقديم افضل الخدمات للمواطن والمقيم فإنه يترتب على الزائر او المستخدم المسجل الالتزام بعدد من المسؤوليات والمعايير وذلك للوصول للأهداف المرجوة من هذه البوابة.

شروط الاستخدام: يجب على مستخدم البوابة الاطلاع على الشروط والاحكام الواجب اتباعها اثناء استخدام هذه البوابة.

المشاركة الالكترونية: المشاركة لا يمكن ان تثمر بدون الالتزام بمعايير ومسؤوليات من طرف المستخدم, حيث تم توفير العديد من قنوات التواصل والمشاركة الالكترونية لإتاحة الفرصة للمستخدم لإبداء رأيه, ولذلك يترتب على المستخدم الاطلاع على سياسة المشاركة الالكترونية.

الشكاوى والاستفسارات: يلتزم المستخدم بتوفير معلومات دقيقة وصحيحة من خلال اثناء كتابة الشكوى او الاستفسار وذلك ليتم التعامل معها بشكل رسمي من قبل الجهات المعنية بالوزارة.​

آخر تعديل : 18/09/1440 04:53 م