أنت الآن في MOF وزارة المالية الاخبار تصريح معالي الوزير حول قرار مجلس الوزراء بتحويل مصلحة معاشات التقاعد إلى مؤسسة عامة
تصريح معالي الوزير حول قرار مجلس الوزراء بتحويل مصلحة معاشات التقاعد إلى مؤسسة عامة
العنصر غير مصنف حالياً. اضغط SHIFT+ENTER لتصنيف هذا العنصر.تم تحديد 1 نجمة. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد نجمتان. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 3 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 4 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط TAB لزيادة التصنيف. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.تم تحديد 5 نجمات. اضغط SHIFT+ENTER للإرسال. اضغط SHIFT+TAB لإنقاص التصنيف. اضغط SHIFT+ESCAPE لترك وضع إرسال التصنيف.
تصريح معالي الوزير حول قرار مجلس الوزراء بتحويل مصلحة معاشات التقاعد إلى مؤسسة عامة
 
أعرب معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني رئيس مجلس إدارة صندوق التقاعد عن عميق الشكر والامتنان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني بمناسبة صدور قرار مجلس الوزراء الموقر بتحويل مصلحة معاشات التقاعد إلى مؤسسة عامة ذات شخصية اعتبارية وميزانية مستقلة وتتمتع بالاستقلال الإداري والمالي وتلحق إداريا بوزارة المالية والاقتصاد الوطني وتسمى المؤسسة العامة للتقاعد.
 
وأوضح معاليه أن هذا القرار يأتي في إطار استمرار دعم الدولة بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله لمصلحة معاشات التقاعد منذ إنشائها وتطويرها، مشيراً إلى أن هذا القرار سوف ينعكس إيجابا على تطوير الخدمات للمتقاعدين الذين يمثلون شريحة عريضة ومتزايدة من شرائح المجتمع السعودي الذين قدموا خدمات جليلة لهذا الوطن خلال سنوات طويلة وساهموا بجهودهم فيما شهدته المملكة من تطور وتقدم وازدهار في شتى مجالات الحياة .. وأوضح معاليه إلى أن هذا التنظيم الجديد سيمكن من سرعة إنجاز البرامج التطويرية القائمة الآن بما ينعكس على مستوى الخدمات المقدمة للمتقاعدين لكي يتمكنوا من الإسهام بجهودهم وخبراتهم في دفع عجلة التنمية في البلاد من مواقع أخرى من مواقع الواجب.
 
تجدر الإشارة إلى أن مصلحة معاشات التقاعد بالإضافة إلى تقديمها للخدمات للمتقاعدين تقوم على إدارة إيرادات صندوق التقاعد بما يمكن من تنميتها لمقابلة استحقاقات التقاعد نتيجة لنمو أعداد المتقاعدين، وقد اتبعت المصلحة سياسة استثمارية تقوم على التركيز على الاستثمار الداخلي فأسهمت في العديد من المشاريع الاقتصادية المنتجة في البلاد، حيث كانت إسهامات المصلحة رافدا مهما من روافد الاستثمار الخاص.
 
 
 
 


 

 بدون عنوان